أخبار المركز

توقيع اتفاقيتي تعاون بين اليرموك وأكاديميتي بيت الشرق ونور البترا

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري اتفاقيتي تعاون مع أكاديميتي بيت الشرق الثقافي للاستشارات والتدريب، ونور البترا للاستشارات والتدريب، وذلك بهدف عقد برامج دبلومات مهنية، ودورات تدريبية في مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة.

وأشار الدكتور الفاعوري خلال حفل التوقيع سعي اليرموك إلى التعاون مع مختلف المؤسسات الاكاديمية والمهنية التي تسهم في تطوير وتنمية المجتمع المحلي، مؤكدا على أن الجامعة ووفق إمكانتها المتاحة ستعمل على دعم هذه البرامج بما يسهم في تخريج كوكبة من أبناء المجتمع المحلي مؤهلين بالمهارات والمعارف في مختلف المجالات المهنية والتدريبية.

وتقوم جامعة اليرموك وبموجب الاتفاقيتين بالمتابعة الإدارية والأكاديمية لمجريات العملية التدريسية للبرامج المختلفة والتأكد من حسن سيرها بالكيفية والنوعية اللازمة لضبط جودتها، بالإضافة إلى توفير قاعات تدريبية داخل الحرم الجامعي للبرامج التدريبية، وإصدار شهادات للمشاركين بالبرامج والدورات التدريبية بعد استكمالهم لمتطلبات الاجتياز وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

ونصت الاتفاقية الاولى التي وقعها عن اكاديمية بيت الشرق مديرها العام السيد إبراهيم عواد على عقد مجموعة من الدبلومات المهنية بواقع 300 ساعة لمدة تسعة أشهر في تخصصات إدارة الخدمات الجوية وتأهيل المضيفين والمضيفات في المطارات، وإدارة المطارات وخدمات الحركة الأرضية والجوية، والإسعافات الأولية والطوارئ، والكمبيوتر في إدارة الأعمال، والأنظمة الحاسوبية في إدارة الشركات، وإدارة شركات الشحن والتخليص الجمركي، وصيانة سيارات الهايبرد.

ونصت الاتفافية أيضا على عقد دورات تدريبية بواقع 100 ساعة معتمدة في مجال إدارة الشحن والتخليص الجمركي، وإدارة مكاتب السياحة والسفر والحجز بنظام جاليلو، وإدارة الاعمال الدولية والإلكترونية، وفني تكيف وتبريد، وفني صيانة المصاعد الكهربائية، وتأهيل المضيفين والمضيفات، وفني مكانيك وكهرباء سيارات الهايبرد والبنزين، وفني صيانة سيارات الديزل.

ومن جهة أخرى نصت الاتفاقية الثانية التي وقعها عن أكاديمية نور البترا مديرها العام الدكتور عمر الصرايرة على عقد أربعة دبلومات مهنية داخل الجامعة في تخصصات التربية الخاصة، وأنظمة الطاقة المتجددة، والتسويق وخدمة العملاء، وصيانة سيارات الهايبرد.

كما نصت الاتفاقية على عقد تسعة برامج دبلومات تدريبية خارج الجامعة في تخصصات إدارة الفنادق والمطاعم السياحية، وإدارة الصحة والسلامة المهنية، وإدارة الأعمال وإدارة المستشفيات والسجلات الطبية ومراكز طب الأسنان، وإدارة الغذاء والتغذية، وإدارة المطارات والمكاتب السياحية، وفي مجال الحفر والإنتاج والسيطرة على آبار النفط، وأنظمة الطاقة المتجددة، والتسويق وخدمة العملاء.

وحضر حفل التوقيع نائبا رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والمراكز والجودة، الدكتور عبدالله الجراح، والدكتور أحمد العجلوني، ومدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع الدكتور هيثم بني سلامة، ومدير دائرة العلاقات العامة السيد بسام الدلقموني.