توقيع اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية طباعة

وقعت الجامعة في مقر المنظمة العربية للتنمية الإداريةفي الجامعة العربية اتفاقية تعاون مشترك مع المنظمة حيث وقعها عن الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي وعن المنظمة مديرها العام الدكتور رفعت الفاعوري  وذلك  في مقر المنظمة بالقاهرة .  وهدفت الإتفاقية إلى تحقيق الأهداف المشتركة للجهتين في دعم الإدارة وتطويرها من خلال رفدها بالكوادر المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى يرقى إلى العالمية,وتضع الإتفاقية إطار عمل مشترك ستتعاون من خلاله الجهتان في وضع وتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التدريببة خاصة في مجال الإعتماد الأكاديمي وجودة الجامعات ، وتدريب الكوادر الإدارية العليا، والإدارة الرقمية. وتبادل الجهتان المعلومات والدراسات والتقارير والابحاث الصادرة عنهما والإصدارات العلمية بمافيها المجلات العلمية المحكمة .
كما تتيح الإتفاقية تبادل الخبرات العملية بين المنظمة والجامعة حسب التخصصات والإمكانات المتاحة لكل منهما.
وثمن الدكتور أبو عرابي توقيع  الإتفاقية مؤكدا على أهمية التعاون بين المؤسسات العربية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة خاصة في مجال إصلاح التعليم ورفع جودة الأداء الأكاديمي والإرتقاء بالبحث العلمي والاستفادة من تلك التجارب الناجحة بما يتناسب مع خصوصية كل دولة. مشيرا إلى إن جامعة اليرموك ملتزمه باكتشاف المعرفه والتقنيات الجديدة، وتبادل المعلومات، والتحول بالشباب نحو الأفضل وان تكون الامه قادره علي مواجهه تحديات المستقبل. كما أشاد بدور المنظمة وريادتها على مستوى العالم العربي متمنيا تفعيل التعاون ودوامه واستمراره.

من جهته  أكد الدكتور الفاعوري  ان توقيع الاتفاقية يجسد  اهتمام المنظمة بدعم التنمية الإدارية في العالم العربي   حيث تولي المنظمة  التعليم اهتماما كبيرا خاصة التعليم الجامعي وإعداد رأس مال بشري مؤهل ومدرب جيدا، بما يتناسب مع احتياجات دولته .
حضر التوقيع الدكتور سعيد الحلاق مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع  بالجامعة وعدد من المسؤولين في المنظمة  .

 

اتصل بنا

جامعة اليرموك
 مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع
 إربــد – الأردن
 هاتف: 7211111 – (02) فرعي: 6351  أو 6350
 فاكس: 7211146
 البريد الإلكتروني:  qr_cen@yu.edu.jo 

 أو التفضل بزيارة المركز بجامعة اليرموك