A A A

تنفذ جامعة اليرموك من خلال مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع وبالتعاون مع قسم التغذية في دائرة الخدمات العامة في الجامعة برنامجين تدريبيين لمجموعة من الشباب والشابات بتمويل ودعم من جمعية دار أبو عبدالله وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. ويأتي انعقاد هذين البرنامجين في إطار التعاون المستمر ما بين مركز الملكة رانيا وجمعية دار أبو عبدالله للمساهمة في تمكين الشباب واكسابهم المهارات العملية والفنية المطلوبة للحصول على فرص العمل وتحقيق الإستقلالية والإكتفاء الذاتي. يتناول البرنامج الأول "فن الطهي وإعداد المعجنات"، ويتناول البرنامج الثاني مهارات "إعداد الحلويات"، ويشارك في كلا البرنامجين 29 شاباً وشابة. هذا وسيتم تنفيذ البرنامجين من خلال الكوادر المؤهلة في قسم التغذية بجامعة اليرموك.
هذا وافتتح مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع الدكتور هشام المساعيد صباح هذا اليوم البرنامجين التدريبيين بحضور ممثلي جمعية دار أبو عبدالله والسيدة شيوري ممثلة برنامج الأغذية العالمي وبحضور عدد من المسؤولين في الجامعة. رحّب المساعيد في بداية اللقاء بالحضور والمشاركين في رحاب اليرموك، مؤكداً على حرص الجامعة على أداء دورها والقيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع في شتّى المجالات لا سيما في مجال إعداد وتأهيل الموارد البشرية للدولة والمجتمع.  بدروه أكّد السيد معتصم الحياري من جمعية دار أبو عبدالله على حرص الجمعية على تحقيق القدر الأعظم من الفائدة للمشاركين حاثّاً إياهم على بذل قصارى الجهود لرسم مستقبل أفضل. السيدة شيوري بدورها أكدت على دعم برنامج الأغذية العالمي للمشاركين مشيرةً إلى أن قنوات التواصل مفتوحة دائماً معهم لتسهيل كل ما هو ضروري لنجاح البرامج وفائدة المشاركين. في ختام اللقاء، قدّم كل من الدكتور بركات طلافحة مساعد مدير دائرة الخدمات العامة والسيد أسامة العمري رئيس قسم التغذية إيجازاً المحاور الرئيسية النظرية والعملية لكلا البرنامجين.
بعد انتهاء الحفل، قام الوفد والمشاركون بجولة زاروا فيها مكان التدريب في المطبخ المركزي التابع لقسم التغذية في جامعة اليرموك بالإضافة إلى مبنى مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع واطلعوا فيها على التجهيزات المعدّة لتنفيذ البرامج.

يجدر بالذكر أن دار أبو عبدالله هي جمعية غير ربحية تسعى إلى تمكين الأفراد وتعزيز قدراتهم وتحقيق سبل عيش مستدامة لهم من خلال برامج تدريب وتأهيل متخصصة، حيث تأسست الجمعية برعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين "حفظها الله" تخليداً لذكرى المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيّب اللّه ثراه.

 

015765