A A A

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة حفل تخريج ضباط وأفراد دائرة الجمارك الأردنية المشاركين في الدورة المتخصصة باللغة الإنجليزية التي نظمها مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، واستمرت لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الخصاونة إن دائرة الجمارك العامة تعتبر من الدوائر الأكثر مؤسسية في الدولة الأردنية، والتي تحرص على الدوام على تأهيل منتسبيها والعاملين فيها بمختلف المهارات اللازمة لتمكينهم من القيام بالواجبات المناطة بهم على أكمل وجه، بالإضافة إلى ابتاعها نهج التعليم المستمر كجزء من متطلبات عمل هذه المؤسسة الرائدة التي لها دور بارز في المساهمة بالمالية العامة للدولة.

وأشاد بالجهود التي يبذلها مركز الملكة رانيا في خدمة مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي من خلال تقديم التدريب والاستشارات في المجالات المتنوعة مما يسهم في تنمية هذه المؤسسات ودفع عجلة التطوير فيها.

بدوره قال مدير المركز الدكتور هشام المساعيد إن هذه الدورة ركزت في ساعاتها التسعين على تعزيز مهارات اللغة الإنجليزية المتعلقة بالمهام الوظيفية والحالات الإدارية التي يتعرض لها موظف الجمارك على اختلاف الموقع والرتبة، مشيدا بالاهتمام الذي توليه دائرة الجمارك ومديرية التدريب فيها بمثل هذا التدريب النوعي الذي يسهم في رفع سوية العمل والإنجاز.

وأشار إلى أن المركز يسعى على الدوام إلى خدمة المجتمع وتعزيز وتفعيل التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية في مجالات التدريب والاستشارات والدراسات وغيرها، شاكرا الدكتورة تغريد العمري التي أشرفت على هذه الدورة.

من جانبه شكر العقيد رائد الشياب جامعة اليرموك ممثلة بمركز الملكة رانيا على الاهتمام الذي أولوه بالمشاركين في هذه الدورة من خلال تزويدهم بمختلف مهارات اللغة الإنجليزية التي يحتاجونها خلال عملهم، داعيا إلى ان تكون هذه الدورة باكورة تعاون لعمل مشترك بين الجامعة ودائرة الجمارك.

ولفت إلى الاهتمام الذي توليه دائرة الجمارك بتزويد العاملين فيها بمختلف المهارات والمعارف التي تمكنهم من مواكبة مختلف التطورات في مجال عملهم.

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره عدد من المسؤولين في المركز سلم الخصاونة شهادات المشاركة للمشاركين في الدورة والبالغ عددهم 27 من الضباط وأفراد دائرة الجمارك.

015770