099700

A A A

قرر مجلس إدارة مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك، استحداث برنامج الدبلوم التدريبي في الإعلام الرقمي التلفزيوني بالتعاون مع كلية الإعلام.

وقال مدير المركز الدكتور يزن الشبول، إن إطلاق هذا البرنامج يأتي ضمن رؤى المركز الرامية إلى استثمار قدرات الجامعة العلمية والعملية لخدمة المجتمع المحلي، تماشيا مع سياسة الجامعة في تطوير مهارات المجتمع، انطلاقا من حرص المركز على تنمية الموارد البشرية ورفع مستوى الفرد وإنتاجيته بالعمل ورفد القطاعين العام والخاص بالكوادر العلمية والعملية المؤهلة والمدربة.

وأضاف أن هذا البرنامج بهدف إلى تزويد المتدربين بمهارات انتاج المحتوى التلفزيوني الرقمي وتصويره وصقل المتدربين بمهارات وتقنيات التصوير التلفزيوني والفوتوغرافي الرقمي، وتأهيل المتدربين لإتقان مهارات المونتاج الالكتروني والتسجيل والتعليق الصوتي بالإضافة إلى تصميم الجرافيك و الانفوجرافيك وإنتاج المحتوي الاعلامي التلفزيوني والرقمي لصناع المحتوى المؤثرين وتأهيل المتدربين لاعداد الحملات والبرامج الاعلامية التلفزيونية الرقمية.

وأشار الشبول إلى أن استحداث هذا البرنامج يأتي ضمن خطط المركز وتماشياً مع توجيهات إدارة الجامعة باستحداث برامج دبلوم تدريبية تواكب حاجة سوق العمل المتصاعدة وتوفير فرص عمل جديدة وتطوير مهارات أبناء المجتمع المحلي.

وأكد أهمية برامج الدبلوم التدريبي والدورات التدريبية بشكل عام في تطوير القدرات البشرية باستمرار في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية البرامج التدريبية في مجال الإعلام الرقمي تلبية لحاجة سوق العمل المتزايدة لهذا النوع من البرامج.

ولفت الشبول إلى أنه سيتم منح الخريج بعد اجتيازه الامتحانات المقررة شهادة صادرة عن جامعة اليرموك ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، علماً بانه سيتم قبول الطلبة في هذا الدبلوم من حملة شهادة الثانوية العامة ومن لم يحالفهم الحظ والراغبون بالعمل في هذا المجال.