104402

A A A

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، إعادة تشكيل مجلس مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور رياض المومني، وعضوية كل من وزير الدولة لتطوير القطاع العام الأسبق الدكتور تيسير الصمادي، والمهندس منذر البطاينة / مؤسسة اعمار اربد، والمدير الاقليمي لبنك الإسكان في الشمال حماد حمادين، وحسين الدراسية من غرفة صناعة الأردن.

كما ضمت التشكيلة عمداء البحث العلمي والدراسات العليا، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والاقتصاد والعلوم الإدارية، والدكتور علي شطناوي من كلية القانون والدكتور أيمن هياجنة من كلية الآداب، ومدير مركز الملكة رانيا للدراسات الاردنية وخدمة المجتمع عضوا وأمينا للسر.

وأعرب مسّاد عن أمله بأن يقوم المجلس ببذل الجهود المخلصة من اجل تحقيق أهداف وتطلعات المركز، وأداء رسالته على أكمل وجه، ودفع مسيرته بما يسهم في تنمية وتأهيل الموارد البشرية المحلية بشكل خاص، والتنمية الوطنية المستدامة بشكل عام.

يذكر أن المركز هو أحـد المراكز العلمية في الجامعة، حيث تأسس في 28 آب 2006م وذلك بعد أن تم دمــج: مركز الدراسات الأردنية ومركز الاستشارات وخدمة المجتمع، وقد تـم توشيح المركز باسم صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، عرفاناً وإيماناً بدورها الجليل في خدمة قضايا الوطن والمواطن وعملها الدؤوب من أجـل توفير كل أســباب الرقي والازدهار لأفـراد المجتمع ومؤسـســـاته.

كما وتنطوي رؤية المركز على تقديم خدمة للمجتمع المحلي والإقليمي ذات نوعية متميزة في جميع الميادين من تدريب واستشارات ودراسات لتغطي جميع قضايا المجتمع المحلي والعربي.