136453

A A A

يعد مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع أحد أذرع جامعة اليرموك في تأصيل البحث العلمي وفي خدمة المجتمع الأردني والعربي، وفي سبيل ذلك يقيم المركز شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الرسمية والخاصة داخل المملكة وخارجها.

وفي هذا الخصوص فقد أطلق المركز مؤخرا مجموعة من الدبلومات المهنية تستهدف تأهيل خريجي الثانوية العامة أو غير الحاصلين عليها لمتطلبات سوق العمل المتبدلة.

وقال مدير المركز الدكتور عبدالباسط العثامنة أن الخطط الدراسية لهذه الدبلومات تشمل أحدث المعارف النظرية في تخصصات (الدبلوم المهني في إدارة المستشفيات والخدمة الصحية، والدبلوم المهني في إدارة السجلات والسكرتاريا الطبية، والدبلوم المهني في إدارة المساحة ومراقبة الأبنية، والدبلوم المهني في المحاسبة الإلكترونية، ودبلوم صيانة أجهزة الحاسوب وإدارة الأنظمة والشبكات وأمنها، والإعلام الرقمي التلفزيوني) إضافة إلى تعزيز تلك المعارف بتدريب ميداني متخصص في جهات رسمية وفي القطاع الخاص.

وأضاف العثامنة أن كل برنامج دبلوم يشمل 400 ساعة تدريبية نظرية وتطبيقية يشرف عليها ويقوم على تدريسها نخبة من أساتذة الجامعة وخبراء متخصصون من داخل الجامعة وخارجها، وسيكون التدريس في حرم جامعة اليرموك في حين أن التدريب التطبيقي سيكون داخل الجامعة أو خارجها بحسب طبيعة ومتطلبات كل دبلوم.

وأوضح أنه يمكن للراغبين بالالتحاق بالدبلومات زيارة المركز، والاطلاع على ما يقدمة المركز من خدمات بحثية وتدريبية أو التسجيل المبدئي على الصفحة الخاصة بالمركز على الرابط التالي

انقر هنا

 وسيقوم منسق البرنامج بالتواصل مع المسجلين.